أهم 8 نصائح عند شرائك خاتم الزفاف

أهم 8 نصائح عند شرائك خاتم الزفاف

يعد شراء خاتم الزفاف أحيانا من أصعب الأمور التي تواجه المقبلين على الزواج وربما من أهم المشتريات التي تقومين باختيارها أنت وزوجك، إذ يعتبر رمزا لدوام العلاقة الزوجية وعنصرا مهما للتعبير عن الدخول في القفص الذهبي .

 لذلك نقدم لك اليوم عددا من النصائح التي يجب عليك اتباعها عند الذهاب للسوق واختيار خاتم الزواج المناسب

تحديد الميزانية

قبل ذهابك للسوق يتعين عليك معرفة سعر الخاتم الذي ستشترينه وبذلك تحددين لائحة خياراتك فمثلا هل تريدينه أن يكون مرصعا بالماسات ؟أم تريدينه عمليا بسيطا؟ ومن الجيد أيضا أن تقومي بالبحث عبر الانترنت أو في مجلات الموضة عن خاتمين مناسبين لكما وتحديد الموديل الذي ترغبينه.

تكوين فكرة كاملة عن أنواع المجوهرات وأسعارها

قبل زيارة محل المجوهرات من الجيد أن تكوني على اطلاع بنوعية المجوهرات وأسعارها وأشكالها لمعرفة فن التكلم بلغة التجار ومعرفة الفرق بين مختلف أنواع المجوهرات والأحجار الكريمة .

اختيار المعدن المناسب

يفكر العديد من الأشخاص باختيار المعدن المناسب لاسيما بالذهب سواء أكان ابيض أم اصفر فالذهب هو الأكثر شعبية ورواجا أما البلاتين فيعد الأكثر متانة من بين المجوهرات مما يجعله الخيار الأنسب والأمثل لخاتم العمر. 

الراحة عند اختيار الخاتمين

إذا كان نمط حياتكما مفعماً بالنشاط، أو كان عملكما له متطلّبات خاصّة، فاختارا خاتمين متينين وآمنين. وعلى الرغم من جمال خاتم زفاف مرصّع بالماسات، إلا أنكما قد تجدان ذلك غير مريح على المدى البعيد، لا سيما إن كنتما تمضيان وقتاً طويلاً بالطباعة على أجهزة الكمبيوتر. ننصحكما باختيار خاتمين عاديين يسهل استبدالهما عند حصول الأسوأ أو إضاعتهما.

الذهاب الى بائع معروف في المنطقة

اذهبا إلى بائع تعرفانه أو يعرفه الأصدقاء ا وان لديه صيت ذائع في المنطقة.

أخذ شهادة المصناعية

يحتم عليكما اخذ شهادة من البائع لضمان جودة ونوعية البضاعة التي قمتما بشرائها.

 - القيام بجولة على محلات المجوهرات : من المستحسن القيام بجولة على محلات المجوهرات للاطلاع على الأسعار إذ إن معظم التجار    يطلبون أسعارا خيالية .

 ابتعدي عن الطراز العصري

لأنه وبالرغم من رواجه حاليا إلا انه لن يعجبك بعد مرور 15 عاما .فينبغي عليك اعتماد خاتم الزفاف على أن يكون عمليا وأنيقا ومتناسبا مع طبيعة حياتك اليومية .

بالنهاية تذكري أن خاتم الزفاف سيستمر معك لسنوات طويلة وربما عقود فيجب عليك مراعاة العديد من الأمور عند شرائه وهي أن يكون كلاسيكيا مريحا ومناسبا لطبيعة حياتك اليومية .

أضف تعليق
تعليق