أفضل 7 عصائر لإستعادة نضارة البشرة

أفضل 7 عصائر لإستعادة نضارة البشرة

يعتبر الأكل الصحي من أفضل الوسائل التي يمكنها أن تساعدك على بناء بشرة نضرة وقوية، وذلك لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن الضرورية لإشراق البشرة واستعادة نضارتها، ولأن الصيف أصبح على الأبواب سوف نقترح عليك أهم العصائر التي من شأنها مساعدتك في تحقيق ذلك.

عصير الأناناس

فبالإضافة الى مذاقه الحلو فهو غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي الذي يحسن مظهر البشرة.

عصير البندوره

يعتبر من العصائر الغنية بمضادات الأكسدة كما انه يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسيجة والتي بدورها قد تؤذي البشرة وتسبب له أضرارا جما. فقط احرصي على تناوله قبل التعرض لأشعة الشمس.

عصير الشمندر

إذا كنت ترغبين بإستعادة إشراق، نضارة ورونق بشرتك فقط إحرصي على إدخال عصير الشمندر الى روتينك اليومي، وذلك لأنه يساعد في تجديد خلايا الكبد المتضرر وغسله، فالكبد هو العضو المسؤول  عن تحسين البشرة. يمكنك شربه من خلال مزجه مع اي نوع عصير تفضلينه او شربه منفردا.

عصير الجزر

هو المصدر الأساسي لمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن، والإستمرار في تناوله يوميا سيظهر نتائج واضحة في تحسين نوعية، مرونة ونعومة البشرة.

عصير التفاح

تعتبر ثمرة التفاح بحد ذاتها من الثمار الصحية والمليئة بمضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين، الكايمبفيرول والميريستين والتي بدورها تحسن مظهر البشرة العام، كما يعمل تناول عصير التفاح على حمايتك من سرطان الجلد، كما يساعد الكبد على طرد السموم.

عصير البقدونس

وهو غني بفيتامين أ وسي اللذان يساعدان في توحيد لون البشرة وتقليل الحبوب، كما يساعد تناوله على تطهير الكبد والمسالك البولية من الشوائب والتي بدورها تنعكس إشراقا على البشرة، كما يعتبر من العصائر الغنية بفيتامين ك الذي يساعد في تسريع عملية إلتأم الجروح وإستعادة مرونة البشرة.

عصير الزنجبيل

وهو من الجذور التي تشكل عنصر قوة يعمل على تقوية جهاز المناعة في محاربة إلتهابات الجلد وحب الشباب الذي يفقد البشرة نضارتها كما انه غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة الى B6 واللذان يعملان جنبا الى جنب في محاربة الشيخوخة.

تعد هذه العصائر من الأنواع الغنية بكثير من المصادر التي يمكنها مساعدتك على استعادة نضارة بشرتك بشكل سريع، فقط احرصي على تناول النوعية التي تفضلينها يوميا، او يمكنك مزج الأنواع السابقة وتناولها معا، اما اذا كنت تعانين من مشكلة معينة تحديدا وترغبين في محاربتها بشكل مكثف فقط احرصي على تناول النوعية المخصصة في محاربة تلك المشكلة لتحصلي على اسرع النتائج.

كلمات ذات صلة:

البشرة ، التجاعيد ، صحتي ، جمالي 101

أضف تعليق
تعليق