أفضل 7 أطعمة لتتألقي جمالاً

أفضل 7 أطعمة لتتألقي جمالاً

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أفضل أطعمة الجمال ولطالما عرف بذلك، فالأفوكادو غني بمضادات الأكسدة و بالحموض الدهنية الأساسية التي تحافظ على البشرة ناعمة وتحافظ على امتلائها، ويساعد تناول الأفوكادو على تجديد طبقة الحموض الدهنية المحيطة بالخلايا الجلدية والتي تحمي الجلد مما يحافظ على البشرة رطبة و يمنع جفافها، باستطاعتكِ تناول الأفوكادو أو إضافته إلى عصائركِ أو سلطاتك.

ضعيه على بشرتك

إن قناع الأفوكادو للوجه يقلل من علامات التقدم في العمر حيث أن زيت الأفوكادو يحفز تكوين الكولاجين والإيلاستين التي تتكون منهم البشرة.

قومي بهرس حبة ناضجة من الأفوكادو و اخلطيها مع ربع كوب من القشطة الحامضة (sour cream) ثم ضعيه على كل وجهك لمدة عشرة دقائق ثم اغسليه بالماء، و بذلك تكونين قد صنعتِ قناعا مرطبا مضاداً لعلامات التقدم بالسن إضافة إلى ذلك فإن حمض اللاكتيك الموجود في القشطة الحامضة (sour cream) تساعد في تقشير الوجه.

الشاي

يحتوي الشاي على كمية عالية من مضادات الأكسدة و خصوصاً الشاي الأخضر و الشاي الأبيض، فهما يحتويان على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي البني و خاصة مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس و الملوثات. تناولي 3 اكواب يومياً للحصول على اهم فوائد الشاي الأخضر.

ضعيه على شعرك

إن الشاي معزز طبيعي للون الشعر و باستطاعتك استخدامه كغسول لشعركِ لتلوين خصلات الشعر سواءً للشعر المصبوغ أو الطبيعي حيث أن شاي البابونج ينشط لون الخصل الذهبية للنساء الشقراوات و الشاي البني ينشط لون الشعر لدى النساء السمراوات أما شاي التوت أو الشاي الأحمر يضيف الجاذبية للون الشعر للنساء ذوات الشعر الأحمر أو البني المحمر.

حضري 8 أونصات من الشاي و اتركيها تبرد ثم قومي بإشباع خصل شعركِ بالشاي ثم ضعي قبعة الاستحمام على شعرك و انتظري مدة تراوح ما بين 15-30 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالماء.

اللوز

يقلل اللوز من الشيب، يحتوي اللوز على إنزيم يسمى catalase وهذا الإنزيم يساعد في التقليل من تراكم مركب بيروكسيد الهيدروجين الذي يسبب تشيب الشعر في حويصلات الشعر، إضافة إلى أن اللوز يحتوي على الحموض الدهنية الغير مشبعة وهي ممفيدة جداً للجسم و تقلل من الكوليستيرول الضار فيه.

استخدميه لجمالك

يستخدم اللوز كغسول للتقشير، قومي بطحن رُبع كوب من اللوز إلى أن يصبح ناعماً جداً و اخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي حتى يكوِّن معجوناً، وعند الاستحمام قومي بفرك هذا المعجون على المناطق القاسية في الجسم كالركبتين أو الكوعين ثم اغسلي جسمكِ بالماء.

الكاكاو

يحتوي الكاكاو على تركيز عالٍ من المركبات النباتية التي تسمى فلافونولز flavonols والتي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم و التي تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج من أشعة الشمس.

استخدميه لجمالك

إن المركبات الموجودة في الكاكاو مهمة جداً للعناية بالبشرة و باستطاعتكِ استخدام الكاكاو عند استحمامك بحوض ممتلئ بالماء.أضيفي ثُمن كوب من بودرة الكاكاو الغير محلاة إلى ماء حوض الاستحمام و ثلث كوب من الحليب الجاهزخالي الدسم فذلك سيغذي المناطق الجافة بالبشرة.

اللبن

إن اللبن غني بالكالسيوم والفسفور و تناوله يحافظ على صحة العظام و صحة الأسنان فيجعل ابتسامتكِ أكثر جمالا و يحمي أسنانكِ من التسوس، و بالإضافة إلى ذلك فإن اللبن غني بالبروتين مما يساعد في تكوين الكولاجين بالبشرة و يساعد اللبن على الهضم و يقل انتفاخ البطن.

استخدميه لجمالك

إن اللبن غني بحمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت في البشرة و يمنع انسداد المسامات.

قومي بوضع طبقة خفيفة من للبن على بشرة نظيفة كقناع للوجه و اتركيه 10 دقائق قبل غسله بالماء، أو باستطاعتك استخدامه لتغذية الشعر و ذلك بخفق نصف كوب من اللبن الكامل الدسم مع 3 ملاعق عسل مع بيضة ثم وضعه على الشعر و تغطية الشعر بقبعة استحمام و تركه 15 دقيقة قبل غسل الشعر.

الفراولة

فاكهة الفراولة غنية بفيتامين C الذي يساعد في تكوين الكولاجين للبشرة و يعمل كمضاد أكسدة يحمي البشرة من التلف الناتج من العوامل البيئية ويقلل من التجاعيد وجفاف البشرة، كما أن الفراولة تحتوي على حمض يسمى (ellagic acid) يساعد في التقليل من البقع الداكنة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس و يزيد قدرة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها.

استخدميها لوجهك

إن فيتامين C و حمض Ellagic الموجودان في الفراولة يساعدان في حماية البشرة من التلف الناتج من العوامل البيئية.قومي بخلط الفرولة مع اللبن مع كمية قليلة من عصير الليمون بالخلاط و ضعيه على وجهك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

القهوة

تحتوي القهوة على مضادات أكسدة بنسبة عالية ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تساعد في حماية البشرة من الشمس وتمنع من تحطم الكولاجين والإيلاستين في الجلد والتي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل البشرة.ولكن تجنبي تناول القهوة بكثرة لأن ذلك قد يؤدي إلى جفاف البشرة.

استخدميها لصحة الجلد

إن الكافيين يعمل كمدر للبول مما يساعد في خروج الماء من الخلايا و يقلل من الانتفاخ تحت العين و يعد الكافيين إحدى محتويات كريمات محاربة السيلوليت لأنه يعطي الجلد مظهراً ناعماً مؤقتا.

باستطاعتكِ استخدام القهوة بعد تبريدها كغسول لساقيكِ و أفخاذك لتقليل مظهر السيلوليت وباستطاعتك استخدامها كغسول للشعر.فالقهوة تساعد في تغميق و تغذية درجة اللون للشعر البني.أثناء الاستحمام صبي القهوة المبردة على خصل شعركِ و ضعي قبعة الاستحمام و في نهاية الاستحمام اغسلي شعرك.

كلمات ذات صلة:

جمال ، الشعر ، البشرة ، صحة ، غذاء

أضف تعليق
تعليق