أفضل 6 حيل لخصر نحيل

أفضل 6 حيل لخصر نحيل

لطالما يدل الخصر الرفيع على رشاقة المرأة وجمال جسمها ،ويعتبر الحفاظ على خصر رفيع من الامور الصعبة في ظل نظام حياتنا اليومي، وهنا قمنا بإعداد أفضل 6 حيل يمكنك إتباعها لتحصلي على خصر نحيل

احتالي على جسمك

إذا شعرت برغبة شديدة بتناول السكريات والحلويات فقط قومي بإستبدالها باي نوع فاكهة وتجنبي قدر الأمكان تناول السكريات التي تعتبر العامل الأساسي في تراكم الدهون حول منطقة الخصر.

اكثري من تناول لبن الزبادي

يعتبر لبن الزبادي من الانواع الغنية بالبروتين الذي يقلل نسبة الإنتفاخ بالبطن والدهون حول الخصر لذا يمكنك اختيار لبن الزبادي اليوناني قليل الدسم"low fat Greek yogurt " او اي نوع زبادي قليل الدسم.

عززي فطورك بالبروتينات

 إستبدلي فطورك المليئ بالنشويات والكربوهيدرات بفطور غني بالبروتينات كالبيض،اللبن اليوناني بالفواكهة والتيركي وتجنبي بهذه الفتره الكربوهيدرات كالخبز، الحبوب والشوفان حيث اثبت علميا ان تناول البروتينات يعمل على رفع مستوى عمليات الأيض في الجسم وبالتالي حرق اكثر وخصر أقل.

أضيفي الألياف الى قائمة نظامك الغذائي

إذا أردت خصرا رفيعا يجب أن تكثري من تناول الألياف حيث تعمل على ملىء معدتك فورا وبالتالي تعطي احساسا سريعا بالشبع فقط تناولي جوز الهند،التوت،بذور الكتان والخضراوات الغير نشوية.

إستبدلي الدهون في غذائك

تعتبر الدهون الصحية من الانواع الضرورية لنظام غذائي وعقل صحي ولكن بعضها تعمل على إكسابك الوزن خاصة في منطقة الخصر لذا احرصي على تقليل نسبة تناول المكسرات والأطعمة المقلية وإستبدليها ببذور الكتان والطعام المشوي بزيت قليل.

تناولي عشاء خفيفا

يعتبر تناول وجبة عشاء غنية بالبروتينات والخضار أفضل بكثير من تناول وجبة مليئة بالدهون الغير مشبعة كالمقالي والسكريات،فقط تناولي كمية بسيطة من السمك المشوي والخضار المشوية او اي نوع من اللحوم التي تفضلينها واكثري من الخضار والسلطات في وجبة عشائك.

تعد هذه الحيل من الخطوات الكفيلة في إنقاص قياس خصرك في فترة وجيزة إذا اتبعتها جيدا، فقط احرصي على تناول كميات كافية من المياه والشاي الأخضر لتحفيز عمليات الأيض على حرق الدهون بشكل اسرع.

أضف تعليق
تعليق