أفضل 6 أطعمة لشعر وبشرة صحية

أفضل 6 أطعمة لشعر وبشرة صحية

إن المفتاح الأساسي لبشرة مشعة وشعر سميك هو الغذاء السليم ،حيث يعمل اختيار انواع طعام معية كغذاء اساسي في حياتك على امكانية الحصول على بشرة مشعة وشعر صحي وقوي مدى الحياة وهنا سنقترح عليك افضل 6 أطعمة لشعر وبشرة صحية.

الفلفل الأحمر

يعتبر من الأنواع الغنية بفيتامين سي ، الذي يعمل على تحفيز الكولاجين في الجلد لبشرة صحية وشعر قوي. كما يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات المهمة لحماية الشعر من التقصف والنشفان ،لذا احرصي على تناول حبة فلفل أحمر يوميا إذا امكن لتحصلي على مقدار كافي من هذا الفيتامين.

سرطان البحر

يحتوي سرطان البحر على نسبة مرتفعة من الزنك الذي يعمل على حماية أغشية الخلايا ويساعد في الحفاظ على الكولاجين كما يعزز عملية تجديد البشرة بشكل اسرع.

السبانخ

تحتوي السبانخ على مجموعة كبيرة من فيتامين سي، فيتامين اي،مضادات الأكسدة وبيتا كيريتين التي تعمل جميعا على محاربة التجاعيد والأشعة الفوق بنفسجية الضارة. فقط احرصي على تناول كمية مناسبة من السبانخ مرة اسبوعيا سواء بالسلطات او مطبوخة لتجددي شبابك.

العدس

يعتبر مصدرا جيدا للبروتين والحديد الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر، فقط احرصي على تناول هذه البقول الصحية كشوربة او سلطة خفيفة.

حبوب الشيا

تعتبر هذه الحبوب من الانواع الغنية بالألياف،البروتينات وأميجا 3 المضاد للإلتهابات.

اللوز

يعتبر من المكسرات الغنية بمركبات الفلافونويد وفيتامين اي اللازم للبشرة. يمكنك تناول مقدار حفنة يد من اللوز يوميا .

تعد هذه الأطعمة من المجموعات الهامة في تغذية بشرتك بشكل رائع، كما انها صحية وطيبة المذاق، فقط احرصي على تناولها بكميات مناسبة وبشكل اسبوعي لتحصلي على بشرة نضرة وشعر قوي ولامع.

كلمات ذات صلة:

صحتي ، أنواع البشرة ، جمالي 102

أضف تعليق
تعليق