أفضل 5 اطعمة لإنقاص الوزن

أفضل 5 اطعمة لإنقاص الوزن

تتناقص كمية الدهون في جسمك من خلال عملية الأيض او عملية حرق الدهون، وهي من العمليات المسؤولة على نزول الوزن، وتعاني كثير من النساء من مشكلة إنزال الوزن او المحافظة عليه وهنا سنقترح عليك أكثر 5 أطعمة يمكنها مساعدتك في إنقاص وزنك بشكل بسيط ومريح من خلال نظامك الغذائي اليومي.

اللبن اليوناني "Greek yogurt"

يعتبر من أنواع الألبان التي تساعدك في الشعور بالشبع وذلك لإحتوائها على البروتين كما يخفف اللبن اليوناني إنتفاخ البطن ويحتوي على كمية مناسبة من المغنيسيوم ،بي 12 ،فيتامين د والبوتاسيوم لضمان طاقة كافية طوال اليوم ، فقط اختاري نوعية اللبن القليل الدسم والخالي من السكر لتحصلي على نتائج رائعة.

البيض

يعتبر البيض من المصادر الغذائية القليلة السعرات والغنية بالزنك، حديد،فيتامين أ و فيتامين د بالإضافة الى 6 غرامات من البروتين وكمية مناسبة من  ب 12، حيث يعمل البيض على تحفيز عملية الأيض والمحفاظة على جسمك رشيقا.

السبانخ

تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الألياف ،الحديد ،فيتامين أ وفيتامين سي ،وتعتبر من النباتات الخضراء المغذية والتي تعطي احساسا بالشبع لإحتوائها على الألياف، فقط تناوليها مطبوخة، او مع السلطات وستحصلين على جميع فوائدها.

اللوز

يعد اللوز من البذور او الحبوب المحفزة لعملية الأيض بشكل مباشر وذلك لعدة أسباب أولا لإحتواء اللوز على دهون أحادية غير مشبعة تساعد في عملية إنقاص منطقة محيط الخصر والبطن بشكل سريع جدا ،كما يحتوي اللوز على الألياف التي تساعد في تحفيز عملية الأيض وأخيرا يحتوي على الاحماض الأمينية ،البروتينات ومضادات الأكسدة الأحادية التي تحفز عملية الأيض وبالتالي إنقاص الوزن، فقط احرصي على تناوله غير مملح وستحصلين على جميع فوائده.

جوز الهند الطازج

يعتبر من الأنواع المساعدة في زيادة معدل الأيض في الجسم حيث يحتوي على كمية عالية من الألياف ونوع خاص من الدهون المشبعة التي تحفز الكبد على حرق الدهون كما انه غذاء ضروريا للغدة الدرقية حيث يعمل على تحفيزها في حرق الدهون وهنا ننصحك بإختياره من النوعية الطازجة ودون إضافة اي مواد عليه لتحصلي على كل الفوائد السابقة.

تعد هذه الأطعمة من أفضل 5 انواع يمكنها مساعدتك في الحفاظ على وزنك، إلا انه يوجد أنواع مختلفة من الأغذية والمشروبات المساعدة في تسريع عملية الأيض كالقرفة ،الشاي الأخضر والفلفل الحار بالإضافة الى انواع مختلفة من الخضروات كالملفوف الأخضر ،البروكلي والخيار، وهنا ننصحك دائما بإختيار النوعية الطازجة لتحصلي على جميع الفوائد والمحفزات التي ستساعدك في إنقاص وزنك والتحكم به.

كلمات ذات صلة:

غذاء ، زيادة الوزن

أضف تعليق
تعليق