افضل اوقات شرب الماء

افضل اوقات شرب الماء

للماء فوائد لا متناهية للجسم و للصحة فهو يخلص الجسم من السموم ويحافظ عليه رطبا وينشط أعضائه، ولا يقتصر شربه في فصل الصيف أو في حال الشعور بالعطش فقط بل يحتاج الجسم أن يبقى رطبا بالماء طوال اليوم وفي كل الفصول. حيث يهمل العديد من الناس شرب الماء في فصل الشتاء لعدم شعورهم بالعطش مما يقودهم إلى جسم جاف وبشرة جافة لذا اجعليه مشروبك المفضل و تعرفي على اهم فوائده .



هل تتجنبي شرب الماء قبل الذهاب إلى النوم لئلا تستيقظي ليلا للتبول ؟ لكن أتعلمين أن التبول ليلا مهم لكِ؟

حيث أن الجسم يبقى معتدلا ومستقيماً طوال فترة الاستيقاظ نهاراً مما يؤدي إلى احتباس السوائل في الساقين وفي الجزء السفلي من الجسم نتيجة لشد الجاذبية للسوائل للأسف ،فعند الإستلقاء أثناء النوم تصبح الساقين مساوية لمستوى الكلى تقريبا مما يسهل على الكلى التخلص من الماء وهذا يساعد تخليص الجسم من السوائل المحتبسة والسموم.

إضافة إلى ذلك فشرب الماء في بعض الأوقات مهم لزيادة فعالية الجسم وتحسين وظائفه: فشرب كأسين من الماء عند الاستيقاظ يساعد على تنشيط الأعضاء الداخلية و شرب كأس من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يساعد في عملية الهضم و شرب الماء قبل الاستحمام يساعد في تخفيض ضغط الدم و شرب كأس من الماء قبل اللنوم يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية و نوبات القلب و يمنع تشنج عضلات الساق التي تدفعك للاستيقاظ أثناء نومكِ بسبب الألم الحاد.

احرصي على شرب الماء طوال اليوم وأيضاً في الأوقات التي تزيد فعاليته لتحافظي على جسمكِ نقيا من السموم التي بتراكمها تؤثر سلبا على صحتكِ و بشرتكِ و مظهركِ.

كلمات ذات صلة:

صحة ، رشاقة

أضف تعليق
تعليق