اعداد الخضروات المفيدة للصحة و الرجيم

اعداد الخضروات المفيدة للصحة و الرجيم

يعتمد النظام الغذائي الصحي على الأطعمة التي تتناولينها من الخضراوات والفواكه واللحوم و غيرها وهذا يعتبر جزء من أجزاء النظام الغذائي الصحي أما الجزء الثاني فيعتمد على طريقة الطهي وإليك الطريقة الأمثل لاستخدام طرق الطهي عند إعداد الطعام :

تناول الطعام طازجا

إن تناول الخضراوات وهي طازجة يضمن لكِ الحصول على الفيتامينات الذائبة بالماء والإنزيمات و خاصة فيتامين C وفيتامينات B التي تتحطم خلال عملية الطهي، و تجنبي دائما تناول اللحوم و البيض والحليب وهي نية، يجب عليكِ طهيها أولاً ثم تناولها.

سلق الطعام

إن سلق الخضراوات مفيد للأشخاص الذين هم عرضة للإصابة بحصوات الكلى والتي تتسبب في تراكم ما يسمى بحمض الأوكساليك الموجود في النباتات (Oxalic acid). إن سلق الأطعمة الغنية بالأوكسالات كالسبانخ و السلق والشمندر يعمل على تحرير مادة الأوكسالات في ماء الطبخ.

الطهي على البخار

إن طهي الخضراوات على البخار يجعلها أسهل للهضم، و إن كنتِ تعانين من القولون العصبي أو تعانين من مرض كرون فإن طهي الخضراوات على البخار سيساعدكِ على الهضم وإضافة إلى ذلك أثبتت الدراسات أن طهي الخضراوات على البخار يزيد من فعالية مضادات الأكسدة فيها و خاصة الفلفل الحلو والبروكلي والفاصولياء والسبانخ لأن ذلك يجعل مادة البيتاكاروتين الموجودة فيها.

تحميص الطعام

إن تحميص اللحوم و الخضراوات هي بديل آمن عن الشوي ، لأن شوي الطعام و تعريضه مباشرة إلى اللهب يؤدي إلى تكون مركبات كيميائية مسرطنة تسمى ( Heterocyclic amines HCAs ) و يؤدي إلى تكون سموم عندما يحترق السكر والبروتين الموجودين في الطعام.

وتعرفي معنا ايضا على افضل الاطعمة لتتالقي جمالا واهم فوائد الفاكهة للجسم .

كلمات ذات صلة:

صحة ، رشاقة ، غذاء ، صحتي

أضف تعليق
تعليق