أحبي نفسك فهي تستحق ذلك

أحبي نفسك فهي تستحق ذلك

حبك لنفسك ليست أنانية ولا نرجسية، وإنما حبك لنفسك هو أولى خطواتك نحو حياة سعيدة، فبحبك لنفسك ستحبين الآخرين، وستزيد ثقتك بقدراتك وذاتك وسيجعلك ذلك تحققي كل أهدافك. حبك لنفسك سيجعلك تحافظي على ذاتك وتحترميها وتحاولي بكل السبل لتوفري فرص النجاح لها وان تكوني ايجابية في اصعب اللحظات . إذا هل تحبين نفسك بما فيه الكفاية لتحققي كل ذلك؟ إن كان جوابك لا. إذاً كيف تحبين نفسك بالطريقة الصحيحة التي تجعلك انسانة سعيدة وناجحة.

أحبي نفسك بلا شروط:

لكي تحبي نفسك يجب أن تتقبليها كما هي بدون شروط أو قيود، لاتقرني حبك لنفسك بشكلك أو مظهرك أو وضعك الاجتماعي. تقبلي نفسك وأحبيها بكل عيوبها ومزاياها. قد يكون لديكِ الكثير من المزايا التي تمتلكينها ولكنك لا ترينها وذلك لانشغالك وتفكيرك بسلبياتك. لاتركزي على السلبيات التي تمتلكينها فلا أحد خالي من العيوب، ركزي على نقاط قوتك والصفات الإيجابية التي تمتلكينها ليزداد حبك لنفسك.

سامحي نفسك وتوقفي عن لومها:

أنتِ انسانة إذاً فأنتِ غير معصومة عن الخطأ وكلنا معرضون للخطأ لذا لاتلومي نفسك وتقومي بإدانتها من فترة إلى أخرى. حرري نفسك من مشاعر الذنب إرمي الماضي خلفك وعيشي اللحظة الراهنة ، فما فعلته كان في الماضي ونحن أبناء اليوم. وتذكري أن الإنسان لا يمكن أن يتعلم في هذه الحياة إلا من أخطائه. سامحي نفسك واغفري لها وانسي الماضي لأنه رحل. افتحي صفحة جديدة مع نفسك وأحبيها فهي تستحق ذلك.

اكتشفي مواطن قوتك:

اختص الله تعالى كل شخص بصفة وميزه بها عن غيره. لذا أنتِ تمتلكين صفات ومواهب لايمتلكها غيرك، ابحثي عن تلك المواهب الحبيسة داخلك واكتشفي مواطن القوة لديكِ. احضري ورقة وقلم، واكتبي الصفات الإيجابية التي تمتلكينها، ستجدين أنك تمتلكين صفات كثيرة كنتِ تغفلين عنها. اكتشفي مواطن القوة لديكِ وأحبي ذاتك وثقي بقدراتها الخارقة.

لا تهتمي لما يقوله الناس:

قد يعتمد حبك لنفسك أو عدم حبك لها على مدى تقبل الناس لكِ ورأيهم فيكِ، لاتدعي كلام الناس يؤثر على شخصيتك. كوني واثقة من نفسك وقدراتك وبأنكِ تستطيعين النجاح في حياتك. وتذكري أن إرضاء الناس غاية لا تدرك.

نهايةً من لايحب نفسه لا يستطيع أن يحب الآخرين، أحبي نفسك وثقي بها ولكن انتبهي بأن يتحول هذا الحب إلى أنانية.

كلمات ذات صلة:

عالم المرأة ، التفكير ، حياة

أضف تعليق
تعليق