كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا

إن أهم العادات التي تبقي الفم نقيا من الرائحة السيئة هي تنظيف الأسنان بالفرشاة و المعجون و إضافة إلى ذلك استعمال خيط الأسنان لإزالة بقايا الطعام التي تبقى عالقة فيه. عند ترك الفم و الأسنان من دون تنظيف فإن بقايا الطعام العالقة تسبب إلى تراكم البكتيريا في الفم مما يتسبب في إنتاج رائحة سيئة للفم. هذه البكتيريا قد تتراكم على المدى البعيد مسببة آلاما شديدة باللثة تؤدي إلى ظهور رائحة سيئة للفم.

إن تراكم البكتيريا على اللثة هو الذي يسبب ظهور رائحة سئية للفم إن من أفضل الطرق لمعرفة رائحة فمكِ هي أن تقومي بلحس جزء من يدكِ واتركيها حتى يجف اللعاب منها ومن ثم قومي بشم يدك.ولكن دائما تذكري أيضا ان بعض المشاكل المرضية قد تسبب ظهور رائحة للفم كالتهاب اللثة أو التهابات في الفم و جفاف الفم و ارتداد الحمض من المعدة و السرطان.

و لكي تحافظي على رائحة فمك منتعشة دائما حافظي على تنظيف فمك و أسنانك و أن تبقي حذرة من تناول بعض الأصناف التي تسبب ظهور رائحة للفم كالبصل و الثوم ، بالإضافة إلى تنظيف الفم بشكل دائم فإن هنالك بعض الأطعمة التي تساعدك في المحافظة على رائحة فم منتعشة .

الماء :

فالماء يساعد في ترطيب الفم و منع جفافه و عند تناوله فإنه يزيل البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة للفم و يزيل بقايا الطعام وتعرفي ايضا على افضل الاوقات لشرب الماء .

التفاح :

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف كالتفاح فهو يساعد في تكوين اللعاب و اللعاب يحتوي على الأوكسجين الذي يكافح البكتيريا التي تسبب الرائحة إضافة إلى ذلك فإن التفاح بشكل عام يساعد إزالة طبقة البلاك و جزيئات الطعام التي تتسبب برائحة سيئة للفم.

الأطعمة الغنية بفيتامين C:

فإن فيتامين C يساعد في منع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم و يزيل أثر رائحة بعض الأطعمة كالبصل و الثوم.

اللبن:

إضافة إلى أن اللبن وجبة خفيفة صحية فهو يساعد في منع رائحة الفم السيئة حيث أن اللبن يقلل المواد الناتجة من البكتيريا التي في الفم.

العلكة:

تحفز العلكة إفراز اللعاب الذي يعمل بدوره كمكافح للبكتيريا التي تسبب الرائحة السيئة إضافة إلى ذلك فإن العلكة تساعد في إزالة أجزاء الطعام الملتصقة بالأسنان و دائما اختاري أنواع العلكة الخالية من السكر لتحمي أسنانكِ من التسوس و من الرائحة السيئة.

القرفة:

تساعد القرفة في القضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة في الفم.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة الفلافونويدات وهذه الفلافونويدات تساعد في منع البكتيرا من االإلتصاق بالأسنان إضافة إلى أنها فعالة في تقلل مركبات الكبريت التي قد تنتج رائحة سيئة للفم .

تعرفي الان على أهم فوائد الشاي الأخضر

كلمات ذات صلة:

صحة ، غذاء

أضف تعليق
تعليق